أشكال الأختام الشخصية

kiro elbadry

أشكال الأختام الشخصية، تعد الأختام هيا الوسيلة الوحيدة التي يمكن للفرد من خلالها أن يكون له توقيع خاص به بكل سهولة حتى يتأكد بأنه قد أطلع على الوثيقة ووافق على ما يوجد بها، لأن بعض التواقيع اليدوية التي يتم كتابتها بخط اليد قد تكون مزورة في الكثير من الأحيان لأنها باتت الآن يتم تزويرها مما قد يعمل على تعريض صاحبها للمسألة القانونية والكثير من المشاكل التي قد تؤدي به أحياناً إلى السجن، كما تم استعمال الأختام من الكثير من السنوات وكان أولها في عام 5000 قبل الميلاد وقد كانت الأختام في وقتها طينية مع علامات بسيطة، ومن ثم أصبحت حجارة وعظام وعاج ومن ثم وصلت للشكل النهائي لها الآن.

أشكال الأختام الشخصية

ومن خلال البحث المتكرر عن أشكال الأختام الشخصية، فقد تم الإعلان على أنه يوجد الكثير من الأختام التي تستخدم في كل الأوراق الرسمية بعد تصميمها بالشكل الذي يرغب به المواطن، والتي تكون أحد الاختيارات التالية:

ختم شمعي شخصي

  • حيث يمكن استعمال اسمك مزخرف كما يمكن إضافة بعض الألوان به، وتكون تلك الأختام ذات الشكل المستطيل الذي يمكن الفرد من وضع اسمه بشكل كامل في خط النسخ أو الرقعة أو المزخرف.
  • الشكل البيضاوي والذي يكون بشكل دائري ولكن لا يكون الاختيار الصحيح في حال رغبة العميل بوضع اسمه كاملاً ولكن يمكن وضع اسمك واسم شهر لك.

ختم يدوي مستطيل

والذي يتم من خلال طبع أساس زخرفة اسمك بصورة بارزة، والتي يمكن فيما بعد العمل على استخدام أي نوع من الحبر من أي لون للتأكيد على الأوراق الخاصة بك.

ختم يدوي مربع

والذي يمكن العمل على استخدامها في وضع الاسم بشكل مزخرف بحجم صغير ووضع الشعار الخاص بك.

ختم بارز في الشكل الدائري

وهو النوع الأكثر استخداماً في المصانع بسبب أنه يكون مناسب تماماً للتوقيع على الأوراق السمكية.

ختم قلم

والذي يمكن حمله معك في أي مكان للتوثيق على الأوراق في أي مكان وأي وقت.

ختم أوتوماتيكي في الشكل البيضاوي

ويتم تطبيقه من خلال وضع الأداة لأسفل عند الضغط عليها ليتم طبع التوثيق بكل سهولة.

ختم جيب في الشكل الدائري

ويمكن حمله في أي مكان وأي وقت وهو يوفر التوقيع في شكل مستطيل الصغير الحجم.

ختم قلم توقيع

ويمكن حمله في الجيب لأنه ذو وزن خفيف، ويمكن من خلاله العمل على وضع توقيعك على الأوراق بكل سهولة.

ما هي الأختام الشخصية؟

كما يحب العلم على أنه قد اكتشاف الأختام في عام خمسة آلاف قبل الميلاد وقام الفراعنة بتطويرها لأن تصل لشكلها الحالي، ولهذا فهي تعتبر من القطع الأثرية التي يجب الحفاظ عليها في كل وقت لأنها التراث الخاص بالمجتمع، هذا بالإضافة إلى أنها تكون ذات تصميم معقد لا يمكن عمله من جديد في حال من الأحوال.

وفي نهاية المقال الخاص بنا نكون قد وضحنا لكم كامل المعلومات التي تتعلق بأشكال الأختام الشخصية، وما هي كل أنواعها بالإضافة إلى ذكر أهمية كل نوع منها وما هو استخدامه، كنا ذكرنا أهمية الأختام الشخصية للإنسان وأهميتها في المجتمع القديم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *