شرح بسيط وميسر | تفسير سورة الغاشية للاطفال مكتوب

kiro elbadry

سنتطرق اليوم لعرض لكم تفسير سورة الغاشية للأطفال وهي السورة المكية والتي تحمل رقم 88 من الـ 114 سورة في القرآن الكريم، وتأتي هذه السورة بإجمالي عدد 26 آية بالتمام والكمال، وتناولت هذه السورة بعض الأمور التي حب الله أن يوضحها إلى المؤمنين، ونعرض إليكم عبر موقع الأرشيف تفسير سورة الغاشية للأطفال.

تفسير سورة الغاشية للأطفال

اختلف الأشخاص حول العديد من التفسيرات لسورة الغاشية، وهي السورة التي تناولت في بدايتها حال الكافرين في يوم القيامة، ومن ثم بدأت السورة في توضيح العواقب التي ستحل عليهم يوم الحساب، وأشار الله تعالى في سورة الغاشية إلى بعض الآيات المتعلقة بحال المؤمنين وجزائهم في يوم الحساب موضحًا الفارق بينهم.

وعاد الله تعالى في هذه السورة ليوضح قدرته الكبيرة في خلق الكون ومن ثم للتعرف على قدرة الله تعالى في فعل أي شيء، وأشار في نهاية هذه السورة إلى وظيفة الرسول الكريم في البلاغ وإيصال دعوته، وختم الله السورة بآيتين تشير إلى قدوم يوم الحساب لا محالة وهو الذي فيه سنرجع إلى الله تعالى ونحاسب على مجمل أعمالنا.

اقرأ أيضًا:المتشابهات في سورة البقرة

سبب تسمية سورة الغاشية

سميت هذه السورة حسب بعض المعلومات المنتشرة نتيجة لذكر كلمة الغاشية في الآية الأولى من السورة، والغاشية هو أحد أسماء يوم القيامة، وورد عن ابن عاشور إن سبب التسمية هو ذلك الأمر، وعرفت هذه السورة في السنة باسم (هل أتاك حديث الغاشية) وهي الآية الأولى منها بناءً عن ما جاء عن الضحاك بن قيس حينما سأل النعمان بن بشير وقال بم كان رسول الله يقرأ يوم الجمعة مع سورة الجمعة قال له {هل أتاك حديث الغاشية}.

اقرأ أيضًا:في اي سورة ذكر شهر رمضان؟! هل تعرف الإجابة؟!

إلى هنا قد نكون وضحنا وعرضنا لكم تفسير سورة الغاشية للأطفال وهي السورة رقم 88 في القرآن الكريم، والذي نزلت بشكل كامل في مكة المكرمة، وتحدثت هذه السورة عن العديد من الأمور المختلفة حول قدرة الله تعالى وتوضيح يوم القيامة ومدى أهواله وشدائده مع التذكير للناس إلى الرجوع إلى الله عز وجل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *