قصة نبي الله لوط عند الشيعة

kiro elbadry

يعتبر سيدنا لوط عليه السلام من الأنبياء التي أرسلهم الله للبشر وذلك من أجل تبليغ الرسالة وعبادة الله، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن قصة نبي الله لوط عند الشيعة، وذلك من خلال موقعنا موقع الأرشيف.

قصة نبي الله لوط عند الشيعة

قصة نبي الله لوط عند الشيعة

  • قوم لوط هم القوم الذي كانوا يعيشون في منطقة سدوم وهي قرى في الأردن، موقع هذه المنطقة حاليا هو البحر الميت، حيث أرسل الله سبحانه وتعالى سيدنا لوط لقومه من أجل رسالة التوحيد.
  • دعا سيدنا لوط قومه من أجل الإيمان بالله وطاعة الله سبحانه وتعالى ولكن هذا الأمر كان صعب عليهم لأنهم قوم اعتادوا دائما على الشرك وقلوبهم ممتلئة بالكفر، وكان من أسوأ صفات قوم لوط أن الرجال يأتون الرجال شهوة.
  • أمر سيدنا لوط قومه بترك هذا الشيء والتوبة إلى الله لكنهم لم يستجيبوا وقاموا بتهديد سيدنا لوط بإخراجه من القرية، لكن استمر سيدنا لوط في دعوته وهم استمروا في كفرهم، فعذبهم الله سبحانه وتعالى عذابا شديدا.
  • وذلك تعتبر قصة نبي الله لوط عند الشيعة، حيث ذكر اسم سيدنا لوط أكثر من خمسة وعشرين مرة في القرآن الكريم كما تم ذكر قصته كثيرا، وبدأت هذه القصة عندما أرسل الله سبحانه وتعالى سيدنا لوط إلى قومه لكي يدعوهم إلى عبادة الله والابتعاد عن الفواحش، ولكن استمروا في كفرهم حتى دعا لوط الله سبحانه وتعالى وينصره على القوم الكافرين.

شاهد أيضًا: ما سبب حزن الشيعه في يوم عاشوراء؟ قصة يوم عاشوراء عند الشيعة

استجابة الله سبحانه وتعالى لدعوة سيدنا لوط

  • بعد أن تعرفنا على قصة نبي الله لوط عند الشيعة يجب أن نوضح أن الله سبحانه وتعالى استجاب لدعوة سيدنا لوط وأرسل الله له ثلاثة ملائكة وهم ميكائيل وإسرافيل وجبريل وذلك من أجل أن يهلكوا قومه.
  • حيث فجأت الملائكة سيدنا لوط فكانوا على هيئة شبان، ومر الملائكة الثلاثة على قرية سيدنا إبراهيم عليه السلام لكي يخبروه بأنه سوف يأتيه غلام وهو سيدنا إسحاق عليه السلام كما أخبروه بأنهم سوف يذهبون إلى قوم لوط لأن الله أمرهم بهلاك هذه القرية.
  • عندما ذهبوا الملائكة الثلاثة إلى سيدنا لوط لم يخبروه بأنهم ملائكة وقالوا أنهم ضيوف.
  • ناقش سيدنا لوط قومه كثيرا على الرجوع عن الفاحشة ولكن لم يستجيبوا له، فأخبروه بأنهم ليس بشر وأن الله أرسلهم من أجل هلاك القرية وعليه أن يبتعد عن القرية.

شاهد أيضًا: قصة سيدنا يونس كاملة

عذاب قوم لوط عليه السلام

قاموا الملائكة باستئذان ربهم قبل أن ينفذون العقوبة فأذن الله سبحانه وتعالى فأنزل الله عليهم صيحة من السماء وأرسل الله سبحانه وتعالى عليهم حجارة من سجيل وتحولت القرية بعد ذلك إلى دمار كبير وخراب، وذلك هي قصة نبي الله لوط عند الشيعة.

وبذلك قد تعرفنا على قصة نبي الله لوط عند الشيعة وتعرفنا على العذاب الشديد الذي حل عليهم بسبب كفرهم، أملين أن نكون قد وفقنا في شرح المعلومة ليكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *