متى نقول قود افتر نون

kiro elbadry

تتباين العبارات الخاصة بالتحية في اللغة الإنجليزية وفقا للوقت الذي يتم خلاله توجيه التحية، ولذلك سوف نجيب من خلال مقال اليوم عن سؤال متى نقول قود افتر نون؟ باعتباره أحد الأسئلة التي كثيرا ما يتم طرحها من الأشخاص الذين بدأوا للتو في تعلم اللغة الإنجليزية.

متى نقول قود افتر نون

هنالك العديد من العبارات التي يمكن من خلالها توجيه التحية للآخرين باستخدام اللغة الإنجليزية، إلا أن كل عبارة من هذه العبارات تلائم توقيتا معينا من اليوم وتناسب موقفا معينا من المواقف التي يمر بها الإنسان، فالنقاط التالية سوف توضح التوقيت الذي تستخدم خلاله عبارة Good afternoon.

  • عادة ما تقال هذه العبارة في الفترة ما بين الساعة 12:00 ظهرا وحتى الساعة 05:00 عصرا، فالعبارة تعني طاب مساؤك، ولذلك يتم استخدامها في الفترة التي تلي انقضاء الظهيرة أي بعد أن ينتصف اليوم.
  • على الرغم من أن هذه العبارة تقترن بتوقيت معين إلا أنه يمكن الاستعاضة عنها بعبارات التحية الأكثر شمولية، وهي العبارات التي يمكن توجيهها في أي وقت من اليوم مثل: Hello، Hi، وHye إلا أن هذه العبارات تقتصر فقط على التعاملات غير الرسمية.

شاهد أيضًا: متى نقول قود ايفنينق Good Evening

الفرق بين فترة ما بعد الظهر وفترة المساء

عادة ما يلتبس الأمر على أولئك الذين بدأوا حديثا في تعلم الإنجليزية، حيث أنهم لا يدركون الفرق بين الفترة التي تلي الظهيرة وفترة المساء، فمن خلال الأسطر الآتية سوف نوضح لكم هذا الفرق.

  • فترة ما بعد الظهر هي تلك الفترة التي تبدأ عند منتصف النهار وتنقضي فور حلول الظلام، وتعرف هذه الفترة باسم Afternoon، وبالتالي نستخدم حينها عبارة Good Afternoon لتحية الآخرين.
  • أما عن فترة المساء المعروفة باسم Evening فهي تلك الفترة التي تمتد من الغروب وحتى ينتصف الليل، ففي هذه الأثناء تكون عبارة التحية الأنسب هي Good Evening.

شاهد أيضًا:عشت وش ردها؟ وما الرد على عاش من شافك؟

كيفية الرد على عبارة Good Afternoon

لستم في حاجة إلى الارتباك إذا ما قام أحدهم بتوجيه عبارة Good Afternoon إليكم فالردود المحتملة على هذه العبارة بسيطة للغاية، وهذا ما سوف نناقشه من خلال قادم النقاط:

  • يمكن رد هذه التحية بمثلها، ومن الممكن أن تلحق بها اسم الشخص الذي وجه إليك التحية، فعلى سبيل المثال إن وجه لك التحية صديقك (علي) فسوف ترد عليه بقول: Good Afternoon Ali.
  • من الممكن أن تختتم الرد بسؤال آخر لتقوم بالاطمئنان على من يوجه إليك التحية كأن تقول: Good Afternoon, how are you?، وبذلك تكون قد قمت بالرد النموذجي على العبارة.

إلى هنا يكون مقالنا اليوم قد بلغ ختامه، فقد أجبنا من خلاله عن سؤال متى نقول قود افتر نون؟ باعتباره أحد الأسئلة التي يتم طرحها من خلال المقبلين على تعلم الإنجليزية حديثا، كما تطرق المقال إلى الفرق بين الوقت من بعد الظهيرة والوقت الخاص بالمساء، وذلك قبل عرض الردود المحتملة على هذه العبارة.

شاهد أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *