مشروب سحري | تعرف على المشروب الذي يساعد في علاج التهاب الحلق

kiro elbadry

يعتبر التهاب الحلق من أكثر الأشياء المزعجة التي تصيب العديد من الأشخاص خاصةً خلال فصل الشتاء والبرد القارس، فهو عرض أساسي مصاحب لنزلات البرد والعدوى الفيروسية أو البكتيرية بأي درجة، لذلك يبحث الكثير من الأشخاص عن حل طبيعي لعلاج التهاب الحلق، لذلك من خلال موقع الأرشيف تعرف على المشروب الذي يساعد في علاج التهاب الحلق.

تعرف على المشروب الذي يساعد في علاج التهاب الحلق

يسبب التهاب الحلق ألم رهيب في منطقة الزور والحلق مما يسبب صعوبة في البلع سواء للمشروبات أو الأطعمة، مما يؤدي إلى قلة الشهية بسبب الألم المصاحب للطعام، وفيما يلي أشهر المشروبات الطبيعية التي تساعد في علاج التهاب الحلق:

1- مشروب الرمان

يساهم الرمان بشكل ملحوظ في تقوية جهاز المناعة في الجسم مما يقلل من خطورة الإصابة بأي عدوى فيروسية ويقلل حدة أعراضها، كذلك هو عنصر غذائي هام يساهم في علاج التهاب الحلق وتقليل الالتهاب والتهيج الناتج عن نزلات البرد.

اقرأ أيضًا: تجربتي لعلاج الجيوب الأنفية وكيف تغلبت عليها

2- شاي الزنجبيل

يعتبر شاي الزنجبيل أحد أكثر المشروبات التي تعالج التهاب الحلق من خلال الشرب أو التناول بوضعه في الأطعمة المختلفة، حيث يحتوي على مضادات للأكسدة ومطهر طبيعي للتقليل من حدة الالتهاب المصاحب لنزلات البرد.

3- الشاي الأخضر

يعتبر الشاي الأخضر من النباتات العشبية التي تساهم في تقليل التهاب الحلق وتخفيف الألم المصاحب له لما يحتويه من مضادات للالتهابات والأكسدة وفائدته الكبيرة للصحة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع التهاب العصب الخامس

4- مشروب القرفة

تعتبر القرفة من المشروبات الطبيعية التي تحتوي على كميات لا بأس بها من مضادات البكتيريا والتي تؤدي إلى منع الأكسدة وحماية الجسم من نزلات البرد والانفلونزا والتهاب الحلق، وذلك من خلال تحضيرها بالطريقة التالية:

  • كوب من الحليب.
  • نصف ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة.
  • ثُمن ملعقة صغيرة من صودا الخبز.
  • ملعقة كبيرة من القرفة.

5- شاي البابونج

يساهم شاي البابونج الشهير في محاربة العدوى وتقليل حدة الألم المصاحب لها في الحلق وذلك من خلال غليه مع كمية من الماء وتركها ليصبح قابل للشرب وتناوله من مرتين إلى 3 مرات كل يوم.

6- مشروب عرق السوس

يساهم عرق السوس في تخفيف ألم الاحتقان بشكل ملحوظ والقضاء على الالتهاب وتخفيف الألم المصاحب للبلع أثناء نزلات البرد، وذلك بغرغرة الفم يوميًا بمنقوع عرق السوس أو تناوله دافئ.

لقد وفرنا لكم من خلال هذا المقال مجموعة من السوائل الدافئة المفيدة في علاج احتقان الحلق والالتهاب الناتج عن الإصابة بنزلات البرد في فصل الشتاء أو العدوى الفيروسية الشائعة جدًا والتي تؤثر على البلع بألم شديد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *