فنون وسينما

+10 أفضل ممثلين في تاريخ هوليوود وأشهرهم

أفضل ممثلين في تاريخ هوليوود من الأمور التي عليها خلاف بين القاعدة الجماهيرية لهذا العالم السينمائي الكبير، حيث إن الفن يخضع للذوق العام الذي يختلف من شخص لآخر، ولكن يمكن أن يتفق الجمهور على مجموعة من الممثلين ويشهدون لهم بالشهرة الناتجة عن البراعة، وعبر موقع مرحبا نتعرف إلى هؤلاء الممثلين.

أفضل ممثلين في تاريخ هوليوود

عالم هوليوود السينمائي يتطلب معايير كبيرة لدخول الممثل إليه، ومعايير أكبر وأكثر صعوبة ليصبح من الناجحين والمشاهير، وهو الأمر الذي تطلب الكثير من الاجتهاد من هؤلاء الذين حظوا بشهرة كبيرة حول العالم، وفيما يلي سنتعرف إليهم:

1 – ويل سميث Will Smith

ويل سميث Will Smith

مما لا شك فيه أن ويل سميث من النجوم البارعين الذين حفروا اسمهم بمجهود كبير للوصول إلى تلك المكانة وبالأخص لدى الجمهور الإفريقي لكونه واحد منهم، فببشرته السمراء استطاع أن يبدي جاذبية جعلت الجماهير تلتف حوله وتتابع أعماله وكذلك حياته الشخصية عن كثب.

ففي عام 2007 حظى بلقب أقوى ممثل بهوليوود وهو ما أطلقته عليه مجلة نيوزويك، وتم ترشيحه لأربعة جوائز غولدن غلوب واثنان أوسكار، بالإضافة إلى حصوله على أربع جوائز غرامي بخلاف الفوز بـ 42 جائزة مختلفة والترشح لـ 83 من الجزائز الأخرى.

الجدير بالذكر أنه حقق نجاحًا كبيرًا في ظهوره بدور الجان في فيلم Alladin في عام 2019 والذي هو في الأساس فيلم رسوم متحركة من إنتاج شركة ديزني، من الجدير بالذكر كذلك ويؤكد قوته وشعبيته أن الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما صرح أنه في حالة أراد عمل فيلم يُجسد حياته الشخصية فسيختار ويل سميث ليجسد شخصيته، من أهم الأفلام التي عمل بها:

العمل

التصنيف سنة الإصدار
The Pursuit of happyness سيرة ذاتية 2006
I’m Legend خيال علمي / رعب 2007
Aladdin رومانسي 2019

2- جوني ديب Johny Depp

جوني ديب Johny Depp

من أفضل 10 ممثلين في تاريخ هوليوود باتفاق أغلب جماهير هوليوود هو جوني ديب، ولا تتوقف موهبته أو ظهوره السينمائي على كونه ممثل فقط، بل منتج، وتحقق أفلامه عائد كبير من منفذ التذاكر، فتميز هذا الرجل الأمريكي بقدرته على لعب الكثير من الأدوار المختلفة التي تتطلب قدرًا كبيرًا من المهارة في التمثيل.

يُذكر أنه قام بتجسيد دور البطولة فيما يقرب من مائة فيلم وكانت جميعها تتميز بالغرابة والصعوبة، والتي صارت فيما بعد شخصيات محببة للجمهور واشتهر هو بها مثل شخصية كابتن جاك سبارو وشخصية إدوارد سكيسور هاندس.

الجدير بالذكر عنه كذلك أنه دخل موسوعة غينيس باعتباره الممثل الأكبر أجرًا في العالم، ففي عام 2010 وصلت أرباحه إلى 75 مليون دولار أمريكي، ومن أبرز أعماله ما يلي:

العمل التصنيف سنة الإصدار
Pirates of the Caribbean: the curse of the black pearl مغامرات/كوميدي 2003
Public Enemies أكشن 2009
Black Mass جريمة/دراما 2015

اقرأ أيضًا: أفضل 10 ممثلين كوريين

3- روبرت داوني Robert Downey

روبرت داوني Robert Downey

من أكثر ممثلي هوليوود أجرًا وشهرة، وكذلك لم يتوقف نشاطه في مجال السينما عند التمثيل فقط بل امتد ليشمل الإنتاج أيضًا، وعند عمله كممثل نجد أنه مارس الكثير من الأنواع المتنوعة بين الأكشن والكوميديا والخيال العلمي وفي جميعهم كان يؤدي أدواره بمهارة تستحق الإشادة والإعجاب.

قد تم ترشيحه لجائزة الأوسكار مرتين عن دوره كممثل رئيسي في فيلم Chaplin عام 1992، وكذلك كأفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم Tropic Thunder عام 2009، بالإضافة إلى أنه تم ترشيحه أكثر من مرة لجائزة غولدن غلوب.

كما أنه من أشهر الأفلام التي أداها والتي منها ما يلي:

العمل التصنيف سنة الإصدار
Iron Man أكشن/مغامرة 2008
Sherlock Holmes غموض 2009
Avengers End Game أكشن / خيال علمي 2019

4- براد بيت Brad Pitt

براد بيت Brad Pitt

امتاز براد بيت بوسامته التي لم تكن السبب الأهم في شهرته أو انتقائه ودخوله لعالم السينما، بل كانت موهبته وقدرته على التمثيل أمام الكاميرا وأمام الآخرين ببراعة، كما يُذكر أنه منذ صغره كان لديه شغف بالتمثيل إلى الحد الذي يدفعه لترك دراسته الجامعية واتجه للتمثيل.

كانت بداية مشواره الفني في نهايات الثمانينيات من القرن الثامن عشر، وتدرج حتى لعب أدوار بطولة في أفلام مختلفة، ومن أبرز أفلامه التي حققت نجاح ساحق التي من أهمها ما يلي:

العمل التصنيف سنة الإصدار
Fight Club إثارة/دراما 1999
Troy حربي/مغامرة 2004
Bullet Train أكشن/كوميدي 2022

5-ليوناردو دي كابريو Leonardo Dicaprio

ليوناردو دي كابريو Leonardo Dicaprio

لا يمكن التخاذل عن ذكر ليوناردو عند الحديث عن أفضل 10 ممثلين في تاريخ هوليوود، بالرغم من وسامته المتمثلة في شعره الذهبي وعينيه الزرقاوتين إلا أنه لم ينجح في جذب الجماهير لذلك، بل جذبهم إليه موهبته وقدراته وإبداعه، فخلاف كونه ممثل أمريكي فهو أيضًا كاتب ومنتج.

ما سبق جعله محط أنظار من قبل الممثلين والمنتجين الآخرين وفتح له الكثير من الفرص الذي استطاع استغلالها بمهارة وأبدى فيها مواهبه الاستثنائية، فاستطاع أن يحصد جائزة الأوسكار كأفضل ممثل عن دوره في فيلم The Revenant في عام 2016.

ثم في عام 2010 تم ترشيحه إلى جائزة VH1 Do Something واستطاع الفوز بها وكان ذلك مساهمته في القضايا البيئية، وفي عام 2014 عُين كممثل للأمم المتحدة حول تغير المناخ، ومن أبرز وأشهر أعماله ما يلي:

العمل التصنيف سنة الإصدار
Titanic رومانسي 1997
The wolf of wall street دراما/كوميدي 2013
Inception أكشن/خيال علمي 2010

6-أنتوني هوبكنز Anthony Hopkins

أنتوني هوبكنز Anthony Hopkins

عند السؤال عن أفضل10 ممثلين في تاريخ هوليوود فإن إغفال الحديث عن ذلك الممثل العبقري الرائع يعد إخفاقًا كبيرًا.. إنصافًا للحق فهو ليس ممثلًا فقط بل هو كذلك كاتب ومخرج بريطاني الجنسية، فعلى الرغم من عمره الذي بلغ 84 عام إلا أنه محتفظ بجاذبيته وقوة مواهبه.

ففي عام 1992 حاز على جائزة الأوسكار عن فيلمه The Silence Of The Lambs وفاز بها مرة أخرى عن فيلم The Father، بالإضافة إلى نصيبه من جوائز بافتا وسيسيل بي دوميل وكذلك جائزة إيمي، ومن أبرز أعماله التي حصدت ثناء كبير واستحسان كثير من الجماهير ما يلي:

العمل التصنيف سنة الإصدار
The silence of the lambs إثارة/رعب 1991
Hannibal إثارة/جريمة 2001
Red Dragon إثارة/جريمة 2002

7-توم كروز Tom Cruise

توم كروز Tom Cruise

على الرغم من أنه من أشهر ممثلي هوليوود وأكثرهم حبًا واستقبالًا من قبل الجماهير إلا أن الكثيرين لا يعرفون أنه أيضًا منتج أفلام بجانب كونه ممثل ماهر، فبالرغم من كل ذلك إلا أنه لم يحصل على جائزة الأوسكار ولا مرة ولكنه ترشح لها ثلاثة مرات.

من أبرز أفلامه والتي لاقت الكثير من الإيرادات من منافذ التذاكر هي سلسلة أفلام Mission Impossible  والتي تُعتبر أشهر سلسلة أفلام حركة على مستوى العالم السينمائي، كما أن توم اشتهر بتأديته المشاهد التي تنطوي على قدر من الخطورة بنفسه مما رفع من درجة شعبيته.

كما أنه مثّل في مجموعة من الأفلام الأخرى والتي منها ما يلي:

العمل التصنيف سنة الإصدار
Jack Reacher أكشن/إثارة 2012
The Mummy أكشن/رعب 2017
Top Gun Maverick أكشن/مغامرة 2022

اقرأ أيضًا: أشهر الممثلين الأمريكيين الاكشن

8-دينزل واشنطن Denzel Washington

دينزل واشنطن Denzel Washington

من أفضل 10 ممثلين في تاريخ هوليوود بلا منافس وبلا شك هو دينزل واشنطن، صاحب البشرة السمراء والجاذبية القوية الغير مفهومة التي تدفع من يراه لمشاهدة أفلامه لرؤية ما يفعله خلف الكاميرا لينبهروا بأدائه وثباته القوي

فقام المعهد الفيلم الأمريكي بمنحه جائزة إنجاز العمر والتي هي أعلى جائزة في مجال الأفلام، بالإضافة إلى حصوله على جائزة الأوسكار من بعض الأفلام التي قدمها، وذلك ينقلنا للحديث عن أعماله التي اتسمت بالقوة والقدرة على إمتاع المشاهد وكان من بينها فيلم Glory عام 1989.

بالإضافة أيضًا إلى مجموعة من الأعمال والتي من أهمها ما يلي:

العمل التصنيف سنة الإصدار
American Gangester دراما/جريمة 2007
Fences دراما/تاريخ 2016
The Equalizer 2 حركة/إثارة 2018

9-مورجان فريمان

مورجان فريمان

أثناء مُشاهدتك للأفلام وامسلسلات الأمريكية الشهيرة ستجد مُمثلًا يتسم بالهدوء، يتحدث بشكلٍ واثق، ويُبهرك بمدى حُسن تمثيله، والذي يفوق الحقيقة في مُعظم الأحيان واقعية، هذا المُمثل بلا أدنى شك هو مورجان فريمن، عراب السينما والدراما الأمريكية، وأحد أعمدة هذه الصناعة في الولايات المُتحدة.

فريمان من مواليد الأول من شهر يناير للعام 1973م، وكثيرًا ما يتم وصفه بكونه الرجل الأكثر احترامًا داخل جُدران قلعة هوليوود، وعلى الرغم من كونه يتسم بالجدية ويُتقن الأدوار الدرامية للحد الذي لا حدَّ له؛ إلا أنه من أكثر المُمثلين القادرين على جعلك تضحك إلى حد البكاء بمُجرد قوله لدُعابةٍ واحدة.

حتى وإن كان سياق العمل حزينًا في الواقع، ويمتلك الفنان الحاصل على الأوسكار لعام 2004م والمُرشح لها لمراتٍ عِدة العديد من الأعمال الناجحة، ومن أبرزها ما يلي:

العمل التصنيف سنة الإصدار
Kiss the Girls إثارة وتشويق 1997
Deep Impact خيال علمي 1998
Wanted أكشن 2008
Now You See Me إثارة تشويق 2016
Going In Style سرقة وكوميديا 2017

10-توم هانكس Tom Hanks

توم هانكس Tom Hanks

من أشهر وأفضل 10 ممثلين في تاريخ هوليوود بشهادة الجماهير وبشهادة الجوائز التي حصدها، فهو ثاني ممثل يحصد الأوسكار لمدة عامين على التوالي كأفضل ممثل، بالإضافة إلى حصوله على جائزة إيمي وأربعة جوائز غولدن غلوب، وتصدره قائمة البوكس أوفيس.

من أبرز الأفلام التي قدمها ما يلي:

العمل التصنيف سنة الإصدار
Forrest Gumb دراما/رومانسي 1994
The Green Mile دراما/فانتازيا 1999
Greyhound أكشن/دراما 2020

اقرأ أيضًا: أفضل مسلسلات أجنبية تستحق المشاهدة

أشهر ممثلي هوليوود

في سياق الحديث عن أفضل 10 ممثلين في تاريخ هوليوود تعرفنا على مجموعة من الممثلين الموهوبين الذين لهم قدر كبير من الشعبية والانتشار، ولكن هناك أيضًا مجموعة من الممثلين الذين من المهم أن نذكرهم لما لهم من وزن ثقيل وأثر كبير في السينما، ومن أبرزهم ما يلي:

1- آل باتشينو

آل باتشينو

من الممثلين الأمريكيين الذين يُشهد لهم بالكفاءة والقوة التمثيلية فلم يؤد دورًا واحدًا دون أن ينال إعجاب واستحسان الجمهور، وفي عام 1993 حصل على جائزة الأوسكار كأفضل ممثل عن دوره في فيلم scent of woman الذي أدى فيه دور رجل كفيف.

بالإضافة إلى منح معهد الأفلام الأمريكي له جائزة Lifetime Achievement عام 2007، فاشتهر بتأدية أدوار الجرأة والغضب والانتقام ومن أبرز أدواره كان ما يلي:

العمل التصنيف سنة الإصدار
Scarface جريمة/دراما 1983
The Iresh Man جريمة/دراما 2019
House of Gucci جريمة/دراما 2021

2- روبرت دي نيرو

روبرت دي نيرو

كذلك من أفضل 10 ممثلين في تاريخ الأوسكار هو روبرت دي نيرو الذي حاز على الأوسكار عن دوره في الجزء الثاني من فيلم The Godfather عام 1974، كما أنه حصد الأوسكار سبع مرات وكانت الأخيرة له عن فيلم Silver Linings Playbook عام 2012.

من أبرز أعماله ما يلي:

العمل التصنيف سنة الإصدار
Taxi Driver دراما 1976
Good Fellas جريمة/دراما 1990
Joker جريمة/دراما 2019

3- جاك نيكلسون

جاك نيكلسون

تتنوع مشاهده وأدواره في السينما الهوليودية، ومن أبرز الأفلام التي قدمها وترك بها بصمة في السينما ما يلي:

العمل التصنيف سنة الإصدار
The Shining رعب/غموض 1980
As Good as it gets رومانسي/دراما 1997
The Departed جريمة/دراما 2006

اقرأ أيضًا: أفضل مسلسلات إسبانية عن السجون

4- دانييل دي لويس

دانييل دي لويس

أيضًا من ضمن الممثلين الذين حصلوا على نطاق واسع من الشهرة وهو بريطاني أيرلندي، درس التمثيل في برستول أولد، وكان أول ممثل يحصل على ثلاثة جوائز أوسكار كأفضل ممثل عن فيلمه There will be blood ومن ضمن أعماله ما يلي:

العمل التصنيف سنة الإصدار
Gangs of new york جريمة/دراما 2002
Lincoln حربي/دراما 2012
Phantom Thread دراما/رومانسي 2017

5- ليام نيسون 

ليام نيسون Liam Nesson

ذلك الممثل الأيرلندي على الرغم من سنوات عمره المتقدمة إلا أنه نال شهرة بأدوار الأكشن والقتال التي قدمها في أفلامه والتي كان يؤديها، كما لو كان شابًا في مقتبل عمره، تم ترشيحه لجائزة الأوسكار كأفضل ممثل عن دوره في فيلم Schindler’s list، بالإضافة إلى أنه ترشح لينال جائزة غولدن غلوب، وله عدد كبير من الأفلام ذات الإيرادات والشهرة العالمية!

كما أنه ترشح أيضًا لنيل جائزة BAFTA FILM عام 1993، ووضع اسمه ضمن قائمة المائة نجوم الأكثر جاذبية في تاريخ السينما وقائمة أفضل مائة نجم في كل العصور من قبل مجلة إمبير، ومن أبرز الأفلام التي شارك فيها ما يلي:

العمل التصنيف سنة الإصدار
Taken أكشن/إثارة 2008
Non Stop أكشن/إثارة 2014
The Ice Road أكشن/إثارة 2021

 

شاهد أيضًا

اسماء أفضل 7 مسلسلات تركية كوميدية تستحق المشاهدة مسلسلات تاريخية إسبانية
أفضل مسلسلات إسبانية عن السجون أفضل ممثلين في تاريخ هوليوود
 أفضل مسلسلات أجنبية تستحق المشاهدة قائمة أفضل ممثلين كوريين 

التعرف على الممثلين المشاهير يمكنه أن يلهم الكثير من الشباب الذين لا يجدون فرص الآن، فالفرص دائمًا متاحة ولكن عليك إبراز موهبتك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى