فنون وسينما

+15 أفضل أفلام امريكية 2023 ارائعة تستحق المشاهدة

ما هي افضل 10 أفلام امريكية رائعة تستحق المشاهدة؟ وما منها من أفلام القوات الخاصة النسائية؟ فأفلام الأكشن الأجنبية من أكثر الأنواع التي تجذب المشاهدين، وخاصةً أنها من النوع المُقنع الذي يلفت الانتباه، ومن خلال موقع مرحبا نوضح أفضل أفلام الجيش الأمريكي عبر المقال التالي مع تقديم نبذة عن كل فيلم.

افضل 10 أفلام امريكية رائعة تستحق المشاهدة

يوجد عدد كبير من أفلام القوات الخاصة الأمريكية، ومنها أفلام القوات الخاصة مترجمة التي تُساعد المصريين وغيرهم على المُشاهدة المُمتعة، وعبر السطور التالية نعرض أبرزها:

1- Mad Max: Fury Road

Mad Max: Fury Road

هذا الفيلم أحد أبرز الأفلام الأمريكية، وله 4 أجزاء، ومخرج هذا الفيلم هو جورج ميلر، والأحداث التي اشتهر بها أكثر إثارة للجدل.

حيث يقوم به بعض السيدات بقيادة رجل مضطرب عقليًا بالتمرد على زعيم طائفتهم للبحث عن الموطن الأصلي لهم للهرب منه، وفي طريقهم يواجهون مطبات كثيرة، وقد تم عرض الجزء الأول من هذا الفيلم عام 2015م.

اقرأ أيضًا: أفضل 10 ممثلين في تاريخ هوليوود

2- Die Hard

Die Hard

هذا الفيلم وعلى الرغم من اعتماده على بطل من نجوم الكوميديا إلا أنه من أبرز أفلام الأكشن الأمريكية، حيث تدور أحداثه حول شرطي في نيويورك تم خطف زوجته وابنتيه وهو الحدث الذي استمرت عليه أحداث الفيلم طوال الخمسة أجزاء والتي تم بدء انطلاقها مُنذ عام 1988 إلى أن تم عرض الجزء الخامس منه في عام 2013 م، وفي مشاهدته مُتعة هائلة.

3- The Matrix

The Matrix

تم إطلاق هذا الفيلم في عام 1999م، ولكنه من أقوى الأفلام الأمريكية التي يمكن الاستمتاع بمشاهدتها، حيث تدور أحداثه حول نظرة مستقبلية بعد نهاية العالم وهو الوقت الذي تنتصر فيه الآلات في الحرب دون البشر.

إذ يتمتع بالحركة السريعة في الأحداث التي تجعل المشاهد أكثر متعة ومغامرة، والجوائز التي حصل عليها هذا الفيلم تؤكد على أنه من افضل 10 أفلام القوات الخاصة الأمريكية.

4- The Gray Man

The Gray Man

هذا الفيلم يُصنف من أفضل أفلام الأكشن التي تم عرضها في 2022م، حيث يحمل الأحداث المشوقة والمثيرة لكل من يشاهده، حيث يكون بطله الرجل الرمادي الذي يختفي عن الجميع، وهي وظيفته التي يعمل بها بالتعاون مع عميل وكالة المخابرات المركزية بعد أن خرج من السجن الفيدرالي وتم تجنيده مع المخابرات.

لكنه يواجه بعض الأحداث التي تدل على انقلاب كافة الأمور ضده ليكون هو الهدف من قِبل عميل بالمخابرات يرغب في القضاء عليه.

5- Kill Bill: Volume

Kill Bill: Volume

من أشهر أفلام القوات الخاصة الأمريكية والذي يعتمد على البطلة التي تنتقم من جميع مَن شاركوا عشيقها وهو في إفساد يوم زفافها عليها، وذلك بعد أن مر عليها 4 سنوات في غيبوبة طويلة، والأحداث هي الأكثر تشويق وإثارة التي يمكن أن يشاهدها المتابع، وقد تم عرض الجزء الأول منها في عام 2003م.

6- The Dark Knight

The Dark Knight

من افضل 10 الأفلام الأمريكية التي تم عرض الجزء الأول منها في عام 2008م، وهو الفيلم الذي تم تصويره بالاعتماد على شخصية بات مان المصورة بتقنية الـ 3D والذي قد حمل الكثير من أحداث القتل والتشويق والإثارة التي يعيش بها المشاهد ويشعر بالمتعة الهائلة، ويُعد من أنجح الأفلام الأكشن الأمريكية التي حققت إيرادات تصل إلى 1.04 مليار دولار.

7- فيلم القوات الخاصة الأمريكية في أفغانستان “RESTREPO

فيلم القوات الخاصة الأمريكية في أفغانستان "RESTREPO"

من الأفلام الأفغانستانية الأمريكية التي تم عرضها في عام 2010م، والتي يواجه بها القوات الأمريكية الأفغان المجاهدين، حيث يواجهون الأعداء الخفيين والجنرالات الأمريكيون والبيروقراطيين اللامبالين، ويحمل الفيلم أحداث مثيرة ومشوقة جدًا يندمج معها المشاهد، ومن أبرز الجُمل التي قيلت بالفيلم من جندي أمريكي “ستكونون جبناء إذا خرجتم، وأعداء إذا بقيتم“.

8- The Marine

The Marine

هذا الفيلم من أفلام القوات الخاصة البحرية الأمريكية التي تم عرضها في عام 2006م، وبطله المصارع جون سينا، والذي يمر فيه الجندي البحري بحرب، وأحداثه تدور حول القتل والمطاردة، لذا صُنف من افضل 10 أفلام القوات الخاصة الأمريكية ذات الحركة والإثارة، وتصل مدة عرضه إلى 93 دقيقة، استمتع بالمشاهدة.

9- Braveheart

هذا الفيلم من أفضل الأفلام، حيث تدور أحداث الفيلم حول الملحمة التي خُلقت بين وليام والاس   ضد الانجليز المحتلين لاسكتلندا بمقتبل حروب استقلال اسكتلندا، والبطل في هذا الفيلم هو ميل جيبسون، ويُصنف من افضل 10 أفلام القوات الخاصة الأمريكية نظرًا للجوائز التي حصل عليها الفيلم، والذي تم عرضه في مايو 1995م.

اقرأ أيضًا: أفضل 8 مسلسلات تركية رومانسية تستحق المشاهدة

10- Sand Castle

من أفلام 2017م، والتي قد أحدثت ضجة هائلة جدًا ناتج عن أحداثه المشوقة التي عُرف بها، وهي ما تدور حول بدايات احتلال القوات الأمريكية للعراق في عام 2003م.

حيث يقوم أحد جنود بتقديم الماء لسكان أهل قرية صغيرة وقت الاحتلال، وبطل الفيلم هو مات أوكري، والذي قد بذل قصارى جهده في تقديم الشخصية بالشكل الذي كان يرغب به المخرج، وقد ساعد ذلك في إبراز أحداث من أجمل ما يمكن أن تُثير المشاهد وتشوقه إلى المزيد.

11- An American Crime

واحدة من القصص الحقيقية التي دارت في ولاية إنديانا، وتحكي عن السيدة التي حاولت أن تحمي أولادها وقد قامت بتعذيب طفلة على إثر ذلك وفي النهاية أوقعت بأولادها لحماية أبنائها وهو ما أثار الفزع والذعر

12- Gone Girl

دارت أحداث ذلك الفيلم بغرب الولايات المتحدة وبدأت الأحداث بحيرة حين اختفت امرأة من جانب زوجها في صباح عيد زواجهما الخامس، وبعد توالي الأحداث توجه أصابع الاتهام له وتلعب أحداث الفيلم على عدم الأمانة ووسائل الإعلام

13- The Girl with the Dragon Tattoo

الفتاة ذات وشم التنين واحد من أجمل الأفلام الأمريكية الممكن مشاهدتها، حيث إن أحداثه تلعب على الإثارة والغموض، فيبدأ الفيلم بأن رجل أعمال ثري يحاول الكشف عن سبب اختفاء ابنة شقيقته من 40 عام، وقد كشف العديد من الأسرار منها أن عائلته كانت سببًا في ذلك!

14- 12 Angry Men

واحد من الأفلام المميزة التي تدور قصتها حول الإثارة والغموض، فتدور بالكامل حول 12 رجلًا يجتمعون لإدانة أو تبرأة متهم بجريمة قتل بشعة، وكل منهم مختلف مع الآخر لتظهر في النهاية الحقيقة!

15-  Schindler’s List

تقوم أحداث الفيلم على قصة واقعية، وتدور حول رجل أعمال ألماني يحاول أن يحمي اللاجئين، من البولنديين واليهود من غطرسة النازيين، وبالفعل أنقذ حوالي 1000 ولكن في النهاية كان الأمر صادمًا..!

مُشاهدة الأفلام الأمريكية يُحقق رغبة المشاهد في رؤية أفلام الإثارة والتشويق التي تُساعده في قضاء سهرة ليلة بأجواء مُمتعة ومميزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى