تجارب صحية

تجربتي مع تقشير الركب والاكواع بأحماض الفواكه

تجربتي مع تقشير الركب والاكواع بأحماض الفواكه من أكثر التجارب التي تبحث عنها السيدات باستمرار، حيث انتشرت في الآونة الأخيرة عمليات تقشير الركب والأكواع من خلال استخدام أحماض الفواكه، لذا يساهم موقع مرحبا في عرض تجربتي مع التقشير بأحماض الفواكه.

تجربتي مع تقشير الركب والاكواع بأحماض الفواكه

لقد كنت أعاني من اسمرار الركب والأكواع منذ أن كنت صغيرة، وحاولت استخدام العديد من الوصفات والمستحضرات التي يمكن من خلالها تفتيح هذه المناطق، حيث إنني كنت أشعر بالإحراج الشديد ممن حولي من العائلة والأصدقاء مما اضطرني الأمر إلى ارتداء التيشيرتات ذات الأكمام الطويلة حتى في فصل الصيف.

إلى أن نصحتني إحدى الصديقات إلى اللجوء إلى عملية تقشير الركب والأكواع من خلال استخدام أحماض الفواكه عند أخصائي جلدية؛ لأنه لديه الخبرة الكافية لإجراء هذا النوع من التقشير، وكانت المفاجأة أصبح كوعيي وركبتي فاتحين وناصعين البياض بشكل رائع، وكانت هذه هي تجربتي مع تقشير الركب والاكواع بأحماض الفواكه.

اقرأ أيضًا: تجربتى مع مثبت الميك اب للبشرة الدهنية

ما هي أحماض الفواكه

من خلال الاطلاع على تجربتي مع تقشير الركب والاكواع بأحماض الفواكه، يمكن معرفة أحماض الفواكه التي تساعد على تقشير الركب والأكواع، حيث إنها مواد طبيعية تسمى بـ A – hydroxy – acid والتي يمكن استخدامها لمدة طويلة وبشكلها الطبيعي.

لكنها مع مرور الوقت تحولت إلى كريمات ومحاليل وأصبح يمكن استخدام عدة أنواع منها، وهي:

  • حمض الزبادي.
  • حمض التفاح.
  • حمض العنب الأحمر.
  • حمض الجريب فروت أو حمض الليمون.
  • حمض قصب السكر المستخرج من قصب السكر.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع تونوسكالبين للصلع

خطوات تقشير الأكواع والركب بأحماض الفواكه

من خلال المساهمة في معرفة تجربتي مع تقشير الركب والاكواع بأحماض الفواكه، يمكن معرفة خطوات تقشير الركب والأكواع باستخدام أحماض الفواكه، والتي يجب أن تكون على يد أخصائي جلدية، حيث يتم هذا من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  1. يتم تحضير البشرة ببعض الكريمات التي توجد بها هذه الأحماض بنسب متفاوتة.
  2. يتم تنظيف البشرة بمحلول خاص.
  3. توضع هذه الأحماض على البشرة والتي تكون بتركيزات مختلفة، حيث يكون ذلك حسب نوع البشرة.
  4. يتم تركها على الجلد لمدة تتراوح من دقيقة إلى 3 دقائق أو أكثر لإزالة الطبقة السطحية للجلد.
  5. ثم يتم بعد ذلك استخدام الكريمات المنزلية التي توجد بها هذه الأحماض بنسبة خفيفة، وذلك من أجل المحافظة على النتائج التي تمت من خلال التقشير بأحماض الفواكه.

اقرأ أيضًا: غسول قشر الرمان للتضييق كويتيات

عوامل نجاح عملية تقشير الركب والأكواع بأحماض الفواكه

بعد معرفة تجربتي مع تقشير الركب والاكواع بأحماض الفواكه، يمكن معرفة بعض العوامل التي تساعد على نجاح هذه العملية، والتي تتمثل في:

  • الالتزام بتعليمات الطبيب، مع عدم وضع أي كريمات أو منظفات لم يسمح بها الطبيب المعالج.
  • تحضير البشرة ببعض الكريمات التي توجد بها أحماض الفواكه نفسها التي يتم بها عملية التقشر.
  • عدم التعرض لأشعة الشمس أو لأي حرارة شديدة مثل حرارة المطبخ مثلًا، وأيضًا عند استخدام الكريمات التي يوجد بها الأحماض.

يجب الالتزام بعدم وضع أي كريمات مبيضة أو مقشرة بعد التقشير بأحماض الفواكه حتى لو لوحظ تطور الحالة وظهور بقع أو قشور بنية، حيث إن هذه البقع ستزول بسرعة، لكن يجب عدم وضع مستحضرات تؤدي إلى تطور الحالة.

[sc_fs_multi_faq headline-0=”h2″ question-0=”متى يمكن للمريض مباشرة عمله بعد التقشير بأحماض الفواكه؟” answer-0=”48 ساعة ولا يتم المعاناة من أي آلام أو تورم أو احمرار.” image-0=”” headline-1=”h2″ question-1=”هل يحتاج المريض إلى عدة جلسات تقشير بأحماض الفواكه؟” answer-1=”نعم.” image-1=”” count=”2″ html=”true” css_class=””]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى