اذاعة مدرسية

تعبير عن مكة المكرمة قصير جدا 1445 أجمل وصف لمكة وموقعها pdf

تعبير عن مكة المكرمة قصير جدا يحمل أهم المعلومات عن مكة المكرمة وما تشتهر به من مكانة طيبة في قلوب جميع المسلمين، وما تتميز به من معالم لا مثيل لجمالها في الوطن العربي كامل، ونعرض من خلال موقع مرحبا وصف مكة المكرمة في شكل تعبير للأطفال يعود عليهم بالنفع في التعرف عليها.

تعبير عن مكة المكرمة قصير جدا

مكة المكرمة بها قبلة المسلمين، وبها وُلد سيد الخلق أجمعين سيدنا مُحمد ـ صلى الله عليه وسلم ـ وهي المكان الذي نزل به الوحي، وقداستها وأهميتها يعلمه العالم العربي الإسلام أجمع، لذا ننقل عبر ما يلي موضوع تعبير عن مكة المكرمة قصير جدا للاطفال.

يمكنك تحميل نموذج تعبير عن مكة المكرمة قصير جدا بصيغة ال PDFمن هنا“.

مقدمة تعبير عن مكة المكرمة

مكة المكرمة هي أعظم مكان يشعر به المُسلم بالراحة النفسية والهدوء، وبها تطمئن الأفئدة، وتطهر النفوس من كل ذنب، هي أشرف الأماكن العربية، والتي قد اختصها الله بالطهارة على مستوى العالم، وهي المكان الأكثر قداسة، حيث انتشر منها الإسلام في مُختلف بقاع العالم، وذلك بما حمله النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ من رسالة كانت هداية للجميع.. فالحمد لله على نِعمة الإسلام.

اقرأ أيضًا: تعبير عن رؤية 2030 بالانجليزي مع الترجمة قصير وسهل

أجمل وصف لمكة وموقعها

مكة هي أطهر مكان على الأرض لوجود الكعبة الشريفة بها، وهي المكان الذي يشتاق قلب المُسلم إليه دائمًا، وترفرف إليها الروح قبل الذهاب إليها، فهي مهبط الوحي وأساس وحدة المسلمين.

تقع في غرب شبه الجزيرة العربية، وهي مدينة تاريخية دينية تجمع أعداد كبيرة جدًا من المسلمين، تمتاز بالمناخ الجميل والجمال الجغرافي الفريد، تحيط بها الجبال من مختلف الجهات، ويوجد بها بئر ماء زمزم الذي يعود تاريخه إلى 2000 سنة.

شعر عن مكة المكرمة قصير

في كتابة تعبير عن مكة المكرمة قصير جدا لا بُد لنا من ذِكر اقتباس من أروع ما قيل عن مكة في وصفها وما اتبعه الشعراء من وصف مكة المكرمة بأسلوب أدبي في حديثهم عنها، وقيل بها:

في مهبَطِ الوَحْي تعلو مرتَقى الأملِ

فافسَحْ رجاءَك واطلُبْ فُسحةَ الأجَلِ

لا تنتجِعْ للأماني بعدَهُ دُوَلاً

فقد تأمّلْتَ منه راهِبَ الدّوَلِ

وانظُرْ الى صفوةِ الخَلْقِ التي ظَهَرَتْ

للناس آياتُه عن صفوةِ الرُسُلِ

الى الإمام الذي أبدت أسرّتُه

سيما الأئمّةِ من آبائِهِ الأوَلِ

معلومات عن مكة المكرمة

يوجد في مكة المكرمة أعظم مساجد المسلمين وهو المسجد الحرام، وفي وسطه تقع الكعبة المشرفة، وهي قبلة المسلمين في مُختلف بقاع الأرض، والصلاة في هذا المسجد تعادل 100000 صلاة بأي مسجد آخر.

تم بناء الكعبة المشرفة بها على يد إبراهيم وإسماعيل عليهما السلام، وقد تم البناء في عهد النبي، والكعبة هي مفتاح الركن الخامس من أركان الإسلام، حيث الحج لمن استطاع إليه سبيلًا، ويكون الحج بالطواف حولها لتنتقي القلوب وتطهر النفوس.

كما يوجد بها الحجر الأسود، والذي يقع بالتحديد في جنوب شرق الكعبة المشرفة، وهو الحجر ذو اللون الأسود والذي يضوي.. قطره 30 سم، يحيطه إطار من الفضة، وهو نقطة بداية الطواف وكذلك يمثل نقطة النهاية.

اقرأ أيضًا: موضوع تعبير عن يوم المراة العالمي بالمقدمة والخاتمة

خاتمة تعبير عن مكة المكرمة قصير جدا

في الخاتمة نقول إن مكة المكرمة أعظم مدينة إسلامية خلدها التاريخ وذكرها في رواياته، وما زلنا حتى الآن منّا من أكرمه الله بزيارتها والاستمتاع بقيمتها الإسلامية ومنَّا من لم يكرمه الله بذلك.. ولكن في النهاية نتمنى أن يُقر الله أعين الجميع بزيارتها والاستمتاع بمناسك الحج والعمرة بها وأداء الفرائض بالمسجد الحرام لعلها تُنهي الأخلاق السيئة من مُختلف النفوس المُسلمة ويتطهر الجميع تأثرًا بأجوائها.

مكة المكرمة هي أعظم مدينة في العالم أجمع، وزيارتها أمل الجميع لمن زار ومن لم يفعل، فهنيئًا لمن يعيش بها واللهم زيارة الكعبة المشرفة لكل المُسلمين.. وفي موضوع تعبير عن مكة المكرمة قصير جدا حرصنا على تقديم أهم المعلومات عنها وإبراز قيمتها لدى الجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى