تجارب صحية

حالات شفيت من تشتت الانتباه

حالات شفيت من تشتت الانتباه تمنح أهل المصابين بهذا المرض الأمل في الغد، حيث يشعر المصاب وأهله بأنه لا شفاء من هذا المرض؛ ولكن ما نعرض عبر موقع مرحبا من حالات تحت عنوان تجربتي مع تشتت الانتباه في المقال التالي يُثبت عكس ذلك.

حالات شفيت من تشتت الانتباه

تشتت الانتباه من الأمراض التي يظن بعض الأشخاص بها أنها لا شفاء منها، ولكن من خلال التجارب التي مرت به أثبتت أنه يعالج كأي مرض آخر، وفيما يلي نعرض بعض هذه التجارب:

علاج تشتت الانتباه بالاعشاب

عانيت مع طفلي بحالة من تشتت الانتباه وفرط حركة هائلة لم أشهده في أي طفل آخر، ولكن لاحظت ذلك مع طفلي وهو في سن السادسة من عمره حيث تبين عليه هذه العلامات عندما بدأ في الدراسة.

وقد لاحظت الأمر المدرسة الخاصة، وذلك بعدما ظهر عليه أنه غير قادر على التركيز فيما يقوم بدراسته، ولكنه أصبح من بين حالات شفيت من تشتت الانتباه بعدما استخدمت له مشروب البقدونس والبابونج والذي كنت أقدمه له بصفة يومية.

مع مرور الوقت لاحظت أنه في تحسن، وأنه في حالة جيدة، وقد لاحظت المعلمة ذلك أيضًا، وهو ما شجعني على البحث عن المزيد من المشروبات الطبيعية بدلًا من الأدوية لأعالجه من هذه المشكلة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الابتلاء

علاج تشتت الانتباه للكبار

ابني يعاني من تشتت الانتباه وفرط الحركة، وهو الآن في سن الخامسة عشر من عمره وما زال على ما كبر عليه مُنذ صِغره، ولكن هناك بعض العلاجات التي تُستخدم في حل هذه المشكلة والتي تغير حال الشخص إلى الأفضل.

حيث وصف له الطبيب عقار أتوموكسيتين، وهو العقار ذو الفعالية الهائلة عن غيره من الأدوية الأخرى في علاج تشتت الانتباه، ويُعد من بين العقارات التي يصفها الأطباء بشكل شائع لهذه الحالات، وقد حدث بالفعل وبمرور الوقت أصبح ابني من حالات شفيت من تشتت الانتباه.

ولكن طريقة استخدام العلاج تختلف من شخص إلى آخر لذا نبهني الطبيب من عدم وصف الجرعات والطريقة التي تم استخدام الدواء بها في حالة ابني لكيلا تكون سبب في إحداث الضرر لأشخاص آخرين.

علاج تشتت الانتباه بالقران

من بين الطرق التي اكتشفتها في تجربتي مع تشتت الانتباه مع ابني أنه يمكن العلاج بالقرآن، حيث كان هذا جزء أساسي من العلاج اعتمدت عليه بنسبة كبيرة من أجل حل هذه المشكلة.

حيث قال لي الطبيب إن الدواء هو الطريقة المثالية لحل هذه المشكلة، ولكن القرآن هو العلاج السحري لأي مشكلة صحية، لذا اعتمدت سورة البقرة وسورة يس بتكرارهما بشكل يومي بنية شفاء ابني من تشتت الانتباه، وقد أصبح ابني بهذه الطريقة من ضمن حالات شفيت من تشتت الانتباه.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع المياه البيضاء

تمارين لعلاج تشتت الانتباه

طفلتي تعاني من تشتت الانتباه، وعندما ذهبت بها إلى الطبيب قال لي إن العلاج الدوائي ليس العامل الأساسي في الشفاء بل هناك بعض التمارين التي يمكن لها ممارستها من أجل تنبيه ذاكرتها بشكل جيد.

حيث قال لي إن الرقص يساعد في علاج هذه المشكلة، وتعلم المهارة القديم والرسم والتطريز من الأمور التي تساعد في العلاج، كما أن ممارسة التخيل والتأمل من التمارين التي تساعدها في تخطي هذه المشكلة الصحية.

وبعد أن اتبعت هذه الطرق مع ابنتي وقد رزقها الله بالشفاء، وتبين التطور بين اليوم والآخر بشكل ملحوظ من جميع من حولها، لذا فإن التمارين لها تأثير قوي على مريض فرط الحركة وهي ما أنصح به جميع من لديهم هؤلاء الأطفال.

بالاطلاع على حالات شفيت من تشتت الانتباه يشعر أصحاب هذه الحالات بالأمل في شفائهم من أي مرض يعانون منه، لذا عرضنا جميع الحالات التي تحدثت عن تجربتها مع هذا المرض بمنح الأمل للجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى