أدعية مكتوبة

دعاء تسهيل الولادة الطبيعية او القيصرية 1445 دعاء لتسهيل الولادة وحفظ الجنين

دعاء تسهيل الولادة الطبيعية او القيصرية ترغب في الدعاء بها كل امرأة حامل مقبلة على الولادة أو يدعون به من هم حول المرأة الحامل ويريدون أن تكون بخير وسلامة هي ومولودها، ويوضح لكم موقع مرحبا ادعية لتسهيل الولادة بالصور علاوة على ادعية لحفظ الجنين وأدعية للولادة القيصرية وليست الولادة الطبيعية فقط.

دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم مفاتيح الجنان اللهم سهل ولادتي وارزقني طفل سليم جسديًا وذهنيًا يا رب العالمين إنك على كل شيء قدير
دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم اللهم سهل ولادتي ورازقني الطفل السليم المعافى يا رب العالمين إنك على كل شيء قدير

دعاء تسهيل الولادة الطبيعية او القيصرية

دعاء تسهيل الولادة الطبيعية او القيصرية

هناك مجموعة من الأدعية التي يُمكن الدعاء بها لتسهيل الولادة سواء كانت الطبيعية أو القيصرية، وتلك الأدعية تأتي على النحو التالي:

  • اللهم إنك بيدك الخير وعلى كل شيء قدير وأنت القادر ولا يعجزك شيء فيسر ولادتي يا رب العالمين إنك أنت الرحمن الرحيم.
  • اللهم يسر ولادة زوجتي إنها أغلى من أملك في العالم، وارزقها الصحة والعافية وارزقني الطفل السليم المعافى يا رب العالمين إنك على كل شيء قدير.

اقرأ أيضًا: دعاء إتمام العمرة تويتر .. دعاء اللهم لك الحمد على إتمام العمرة

ادعية لتسهيل الولادة بالصور

ادعية لتسهيل الولادة بالصور

هناك مجموعة من الأدعية التي يُمكن الدعاء بها لتسهيل عملية الولادة، وتلك الأدعية ممثلة في:

  • اللهم يسر ولادتي فأنت القادر على كل شيء وأسألك أن ترزقني الطفل السليم، فأنت وحدك من هديتنا للإسلام وجئت من أمرنا رشدًا، فالحمد لله رب العالمين الذي أعد لنا الجنات خالدين فيها وأعد للكافرين جهنم لا يخرجون منها.
  • اللهم يسر ساعة ولادتي وارزقني الخير كله أنا ومولودي يا رب العالمين إنك على كل شيء قدير وأنت وحدك من تقدر ولا يُقدر عليك وقادر على أن تخرجني من ولادتي الصعبة إلى ولادة يسيرة.

اقرأ أيضًا: دعاء بعد المذاكرة وعدم النسيان

دعاء الولادة القيصرية

دعاء الولادة القيصرية

في صدد التعرف إلى دعاء تسهيل الولادة الطبيعية او القيصرية، سنوضح لكم الآن مجموعة من الأدعية المميزة التي يتم الدعاء بها عند دخول الولادة القيصرية:

  • يا رب العالمين يا ذا العرش المجيد يا فعال لما تريد بيدك الخير كله إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم يا خالق النفس من النفس ويا مُخلص النفس من النفس خلص نفس طفلي واخرجه من بين أحشائي سليمًا معافى.

اقرأ أيضًا: دعاء بعد صلاة الفجر لقضاء الحوائج

دعاء لتسهيل الولادة وحفظ الجنين

نستكمل عرض دعاء تسهيل الولادة الطبيعية او القيصرية، ونوضح لكم مجموعة من الأدعية المميزة التي يُمكن الدعاء بها لتسهيل الولادة، وتلك الأدعية هي:

  • اللهم احفظ جنيني من كل شر وارزقني السعادة والصحة والعفو والعافية واكتب لي الخير كله إنك على كل شيء قدير.
  • لا إله إلا الله الحليم الكريم وسبحان الله رب العرش العظيم والحمد لله رب العالمين أسألك أن تُخلصني مما أنا فيه وتحفظ جنيني يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: دعاء بعد العمرة .. دعاء بعد العمرة قصير

دعاء الولادة الصعبة

فيما يلي من نقاط سنعرض لكم مجموعة من الأدعية التي يُمكن الدعاء بها عند الولادة الصعبة، وتلك الادعية تأتي على النحو التالي:

  • {ربَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ} [سورة البقرة، الآية 286].
  • اللهم أنت مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء يا رب العالمين فارزقني الخير كله ويسر ولادتي الصعبة إنك على كل شيء قدير.

إلى هنا نكون وصلنا إلى ختام المقال الذي تم من خلاله توضيح دعاء تسهيل الولادة الطبيعية او القيصرية علاوة على مجموعة من الأدعية التي تحفظ الجنين وكذلك أدعية عند التعرض إلى الولادة الصعبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى