أدعية مكتوبة

دعاء لطرد النمل من المنزل

دعاء لطرد النمل من المنزل له بركة كبيرة في التخلص من النمل؛ فالدعاء هو الوسيلة التي يلجأ إليها المُسلم في حل جميع المشكلات التي يمر بها في حياته مهما كانت صغيرة أو كبيرة، ومن خلال موقع مرحبا نعرض كيفية طرد النمل من المنزل بالقرآن عبر المقال التالي مع توضيح بعض الأمور المهمة التي يتم استخدامها في طرد النمل من المنزل.

دعاء لطرد النمل من المنزل

يوجد دعاء معين يجب ترديده في حال وجود نمل في المنزل من أجل طرده، وهو الأمر المُستحب بدلًا من قتله، وهو:

اللهم يا رب النمل ورب النحل ويا رب كل الحشرات التي سخرتها في هذا الكون والإنسان أسألك أن تبعد النمل عن بيتي وتعينني على عدم إلحاق الأذى به” وهو دعاء خروج النمل من المنزل ابن عثيمين.

ومن بين الأدعية الأخرى التي تُستخدم في طرد النمل من المنزل “باسم الله نحن بالله وبالشرع معك اذهب إلى حالك لا نريد أن نؤذيك” حيث يتم تكراره 3 مرات كل يوم حتى يتم طرده.

مخاطبة النمل للخروج من المنزل

الجدير بالذكر أن هناك الكثير من المعلومات التي لا يعرفها الإنسان عن قتل النمل، وما يجب عليه القيام به من أجل تجنب إيذائه، ومن سبل تجنب إيذاء النمل الدعاء ومخاطبته للخروج من المنزل.

حيث نذكر أنه من جنود الله، ولا يجوز حرقه أو قتله إلا في بعض الحالات وذلك لأنه ذُكِر في القرآن الكريم في قوله تعالى: (حَتَّىٰ إِذَا أَتَوْا عَلَىٰ وَادِ النَّمْلِ قَالَتْ نَمْلَةٌ يَا أَيُّهَا النَّمْلُ ادْخُلُوا مَسَاكِنَكُمْ لَا يَحْطِمَنَّكُمْ سُلَيْمَانُ وَجُنُودُهُ وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ) [سورة النمل، 18].

لذا يجب على الإنسان مخاطبة النمل لطرده، ويكون الخطاب في شكل دعاء مثل ما تم ذِكره في توضيح دعاء لطرد النمل من المنزل فيما سبق.

اقرأ أيضًا: دعاء للحمل بتوأم مجرب مستجاب

كيفية طرد النمل من المنزل بالقران

يظن الكثير بأمر وجود سورة أو آية قرآنية لطرد النمل من المنزل، وهو الظن الخاطئ، فلا يوجد في القرآن الكريم من السور ما يُستخدم في طرد الحشرات من المنزل.

ولكن يمكن لمن يعاني من مشكلة النمل الكثير في المنزل الاستعانة بدعاء لطرد النمل من المنزل أو الرقية الشرعية فقد يكون وجوده دلالة على الحسد، كما يمكن تشغيل القرآن الكريم في المنزل بشكل عام بنية تطهيره وتنظيفه من الحشرات ونظافته.

اقرأ أيضًا: دعاء ليلة الامتحان قبل النوم.. دعاء الامتحان الصعب

أدعية لطرد نمل الحسد من المنزل

من أنواع النمل التي تنتشر في المنزل نمل الحسد، ومن خلال النقاط التالية يتم عرض مجموعة من الأدعية التي يتم من خلالها طرد نمل الحسد:

  • اللهم إن كان وجود ما خلقت في منزلي بسبب الحسد فابطله واذهبه عن طريقي يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم لا تريني في أهلي سوء ولا تجعلني ممن كتبت عليهم الشقاء والتعاسة في حياتهم.
  • اللهم احفظني وأهل منزلي بالكامل بعينك التي لا تنام ولا تريني مكروه في منزلي أبدًا.
  • اللهم ابعد عن منزلي كل عين حاقد وحاسد ولا تريني في أبنائي وزوجي مكروه واذهب عين الحسد عنا يا رب العالمين.

لطرد النمل من المنزل بدون ايذاءه

هناك الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها طرد النمل من المنزل دون التسبب في أي أذى له، أي دون قتله، ومنها:

  • ترديد دعاء لطرد النمل من المنزل كثيرًا.
  • استخدام القهوة من خلال رشها في جوانب المنزل.
  • استخدام القرفة بوضعها بودر في أرجاء المنزل.
  • استخدام زيت النعناع.
  • الطباشير كذلك.
  • استخدام زيت شجرة الشاي.

استخدام دعاء لطرد النمل من المنزل من أفضل الطرق التي يتم من خلالها التخلص من النمل دون إحداث أي ضرر أو أذى له، وهي وسيلة أفضل من القتل أو الحرق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى