فنون وسينما

رواية سعودية حزينه رومانسية كاملة 2023

رواية سعودية حزينه رومانسية كاملة من المطالب لدى شريحة كبيرة من قراء الروايات وبالأخص محبي الطابع الرومانسي الحزين، حيث إن الأدب السعودي من الأدب الثري على مستوى الأعمال وعلى مستوى الكتاب المتميزين من الرجال والنساء، ومن خلال موقع مرحبا سنتطرق لذكر مجموعة من تلك الروايات.

رواية سعودية حزينه رومانسية كاملة

هناك الكثير من الروايات السعودية التي تمزج بين الرومانسية والحزن وبعضًا منها يكون عاشها كاتب الرواية بنفسه أو شهد على أحداث مشابهة لذلك أو نقلها عن أحد، ففي كل الأحوال يخرج عمل معبأ بالمشاعر المختلطة بين الحزن وبين الرومانسية بالشكل الذي يجد القارئ نفسه بين سطور العمل.

على الرغم من أن هذا النوع من الأعمال يحمل قدر من المشاعر السلبية الكثيرة إلا أن عليه إقبال من الكثير من الناس، حيث إنهم يجدون عادة الأُنس بين صفحات الروايات كأنها تلمس مشاعر قارئيها قبل ذلك وتشبه ما عبر عنه الكاتب، وفي التالي نتعرف إلى مجموعة من الروايات التي يمكنها أن تفي بذلك الغرض:

1- رواية سقف الكفاية

إن كنت تبحث عن رواية سعودية حزينه رومانسية كاملة، فمن المهم تجربة تلك الرواية الرائعة التي تحمل فيضًا من المعاني والمشاعر، كما أنها مليئة بأسلوب الكاتب محمد حسن العلوان كاتب الرواية صحاب الأسلوب المميز واستخدامه للمفردات التي لها وقع مؤثر في القلوب.

صدرت تلك الرواية عام 2002 وتأرجحت بين إعجاب وتأييد من بعض القراء وبين ذم واستهزاء من البعض الآخر، وهو أمر طبيعي ومفهوم فكل قارئ له ذوق معين خاص به فهي تتحدث عن الحب والخيانة والفقد وغيرها في شكل روائي، لكنها في النهاية جديرة بالتجربة، ويمكن شراؤها “من هنا“.

2- رواية فلتغفري

أيضًا من أهم الأعمال التي يجب قراءتها عند البحث عن رواية سعودية حزينه رومانسية كاملة على الرغم من اختلاف وتضارب الآراء بين القراء بين مؤيد ومعارض وبين داعم ومهاجم، تبوح الرواية بمكنونها الحزين الرومانسي بداية من الغلاف الذي يحمل صورة فتاة تنظر من الشرفة وهي تقف في الظلام.

تتحدث الرواية تلك عن الحب والخيانة في إطار علاقة بين رجل وامرأة وتمر بالعديد من الاهتزازات والاضطرابات التي تضع العلاقة في موقف لا تُحسد عليه إطلاقًا وهو ما يلمس قلوب وأفكار الكثير ممن مروا بتجارب مشابهة لتلك التجارب، الرواية من تأليف الكاتبة أثير عبد الله النمشي، ويمكن شراؤها “من هنا“.

3- رواية أحببتك أكثر مما ينبغي

بالحديث عن رواية فلتغفري فيمكن القول إنها وهذه الرواية قصة واحدة ولكنها مقسمة على روايتين، بالتأكيد هي من تأليف الكاتبة أثير عبد الله النمشي ذات الأسلوب الروائي واللغوي المميز الذي يأسر القلوب والعقول، وأيضًا تفوح رائحة الحزن من غلاف الرواية المعبر عن ذلك، وكذلك يمكن شراؤها “من هنا“.

4- رواية في قلبي أنثى عبرية

واحدة من أقوى الأقلام السعودية النسائية هي الكاتبة خولة حمدي والتي حصدت الإعجاب والانتباه بروايتها التي صدرت عام 2012 باسم “في قلبي أنثى عبرية” والتي كانت تحمل طابع ديني رومانسي حزين يتجلى واضحًا من صورة الغلاف التي تحمل فتاة جميلة تجلس على ركبتيها وتتساقط الدموع من عينيها.

تتحدث الرواية عن قيم الدين والوطن بجانب المشاعر والحب والكفاح من أجلهم بأسلوب سلس ورائع وجميل من خلال قصة بين شاب مسلم وفتاة يهودية اعتنقت الإسلام مؤخرًا ومن هنا تنطلق الأحداث والتحولات، كالعادة لا يتفق الناس على أمر واحد فقد لاقت الرواية استحسان من البعض ولاقت نفور من البعض الآخر.

يمكن شراء الرواية “من هنا“.

5- رواية فوضى العودة

نعود مرة أخرى في حديثنا عن رواية سعودية حزينه رومانسية كاملة إلى الكاتبة أثير عبد الله النمشي ذات الأسلوب الرائع الآسر للعقول والقلوب، لم تتخلى عن مسار العلاقة التي بدأتها في الروايتين السابق ذكرهم وعادت لتستكملها في تلك الرواية مما أثار حنق بعض القراء من ذلك الإطناب.

على الرغم من رفض تلك الرواية من قبل بعض القراء إلا أنها لاقت ترحيبًا من البعض الآخر الذي قابل نضج في العلاقة وتحول في أشخاصها وكذلك وجد بصمة أثير في الكتاب مع بعض التطور الذي لحق بأسلوبها هي الأخرى، في حالة الرغبة في قراءة تلك الرواية يمكن شراؤها “من هنا“.

روايات سعودية رومانسية

فيما سبق أثناء الحديث عن رواية سعودية حزينه رومانسية كاملة تعرفنا على مجموعة من الروايات الرائعة التي توفر المشاعر تلك، وما زلنا نستكمل ونذكر بعض الروايات الأخرى التي تُقدم ذلك فيما يلي:

1- رواية أنت لي

واحدة من الروايات التي أحدثت ضجة كبيرة في الوسط الأدبي بين قراء الرومانسية بمختلف أذواقهم وتفضيلاتهم على الرغم من كبر الرواية في الحجم، تأتي الدكتورة والكاتبة السعودية برواية ذات اسم وغلاف مفعم بالرومانسية ولكن بين طيات الصحف يمكنك أن تلمس الحزن فيها.

علاقة نشبت بين طفلة وبين ابن عمها بشكل بريء حتى بلغ الطفل وصار رجلًا وكبرت الطفلة وصارت أنثى وعلى الرغم من ذلك لم تمت المشاعر بل نمت معهم وكبرت أيضًا مما أدخل الاثنين في مختلف الأحداث والتقلبات إلى أن وصلوا إلى محطة ما، إذا اردت أن تعرف إلى أين فيمكنك شراء الرواية تلك “من هنا“.

2- رواية فجعت قلبي

كذلك من أعمال الدكتورة السعودية والكاتبة منى المرشود والتي تفننت في تقديم اللون الرومانسي الذي يحمل طابع حزينًا للدرجة التي تجعل القارئ يشعر أنه لا أمل وأن الأحداث ستنتهي بنهاية حزينة، تأخذ تلك الرواية نهجًا يشبه نهجه أنت لي مع بعض الاختلافات.

عاب بعض القراء عليها في طولها الذي وصل إلى 800 صفحة والبعض الآخر يرى أنها رائعة ولا مشكلة من كثرة صفحاتها، يمكن شراؤها “من هنا“.

3- رواية أنا ونصفي الآخر

الدكتورة منى المرشود أيضًا تعود من قديم في ترشيحات الروايات السعودية الرومنسية الحزينة، تمتاز كعادتها بأسلوبها السردي الرائع والتنقل بين الأحداث بخفة ومهارة، بعض النقد تم توجيهه إليها من القراء الغير سعوديين بسبب اللكنة الخليجية التي كانت في الرواية وهي ما وجد البعض صعوبة في فهمه.

يمكن شراء الرواية تلك “من هنا“.

القراءة شيء رائع لا شك في ذلك والروايات تقدم الدعم والرفق من بين صفحاتها لمن لا يجدون الدعم في الخارج، ولكن في وسط كل ذلك يجب الانتباه إلى ضرورة الخروج من أي مشاعر حزينة وعدم الانسياق وارئها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى